كوب قهوة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الي جميع الزوار اتمنا التسجيل في المنتدي
هنا نستقبل اسئلتكم واستفسارتكم عن الايفون
تم تغيير اسم المنتدي الي Cup of coffee

شاطر | 
 

 مزايا خفية في نظام iOS 6

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: مزايا خفية في نظام iOS 6   الأربعاء أكتوبر 17, 2012 4:05 pm

ربما يكون نظام iOS 6 من أكثر تحديثات النظام إثارة للجدل ورغم أنه يعمل حالياً على 8 أجهزة من أبل لكن الكثيرين لم يقوموا بالتحديث بسبب مشاكل مثل الخرائط وغيرها، لكن الحقيقة أن أبل سعت أثناء إعداد هذا النظام إلى بناءه بشكل كامل وإضافة الكثير من المزايا البسيطة والتي تجعل استخدامك للجهاز أكثر راحة دون أن تدري مثل الجواهر المخفية في iOS 6 ، وخفايا تطبيق البريد، وفي هذا المقال نواصل الكشف عن مزايا مجهولة لا يعلمها الكثيرون في النظام الجديد.


الوصول السريع للمسودات


ميزة أخرى خفية في تطبيق البريد وهى إمكانية الوصول السريع لمسودات البريد “Draft” التي قمت بإنشاءها سابقاً، المعتاد لكي تصل إلى المسودات هو أن تفتح تطبيق البريد ثم تختار البريد المطلوب معرفة المسودات به لتجدها في تصنيف مستقل


لكن هناك طريقة أكثر سهولة من ذلك في iOS 6 وهى الضغط المطول على زر إنشاء رسالة جديدة وستظهر قائمة تحتوي على جميع المسودات في بريد





لوحة مفاتيح ذكية


تم إضافة ميزة بسيطة وهامة إلى لوحة المفاتيح في نظام iOS 6 وهى أنها تتذكر اللغة التي تتستخدمها ، فمثلاً انت تجري محادثة في الآي ماسج مع صديق لك باللغة العربية ، وتقوم بكتابة تقرير في ملف وورد باللغة الإنجليزية ، وتكتب إيميل باللغة الألمانية ، وتتنقل بين الثلاثة بشكل دائم، فلا حاجة لتغيير اللغة كلما ذهبت إلى أحدهم لأن النظام سوف يتذكر بشكل تلقائي اللغة التي كنت تكتب بها ويحول لوحة المفاتيح إليها.

الملاحظ أيضاً أنه إذا كنت تستخدم لوحة المفاتيح الإنجليزية الافتراضية ( أمريكا ) ثم غيرت إعداداتك إلى إنجلترا وغيرت اللغة وعدت مرة أخرى إلى الإنجليزية فسوف يتم إضافة لوحة بريطانيا ولا يوجد فرق بينها وبين لوحة المفاتيح الأمريكية:





استقبال الرسائل من رقمك على الآي باد:


خدمة الآي ماسج من أكثر المزايا الرائعة في نظام iOS 6 ويمكن تفعليها على الآي باد والآي بود تاتش بواسطة الإيميل فقط، ولقد حصلت الخدمة على تحديث هام في iOS 6 حيث تم ربط الإيميل الذي تستخدمه برقمك وبهذا أصبح يمكنك استلام الرسائل (الآي ماسج) المرسلة على هاتفك في الآي باد أو الآي بود تاتش، وهذه الخدمة تعمل بشكل تلقائي ويمكنك التأكد من ذلك عبر الذهاب ( من الآي بود أو الآي باد ) إلى الإعدادات ثم Message ثم الإرسال والاستلام وستجد رقم هاتفك موجود في الجهات التي تستقبل منها الرسائل.


في حالة عدم العثور عليه قم بالخطوات التالية:


  1. من هاتفك إذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم Message وأغلق خدمة الآي ماسج ثم قم بتفعليها مرة أخرى ( تأكد من وجود رصيد ثمن رسالة دولية للتفعيل ).
  2. قم بتسجيل دخول عن طريق إيميل أبل Apple ID.
  3. إذهب إلى الآي باد أو الآي بود تاتش ثم أغلق خدمة الآي ماسج وفعلها مرة أخرى وقم بتسجيل الدخول بنفس البريد المستخدم في الخطوة السابقة.
  4. الآن سوف تجد رقمك يظهر في الآي باد بالإضافة بريدك أيضاً.


لاحظ أنه يمكنك أن تبدأ المحادثات من الآي باد أو الآي بود تاتش وتظهر للآخرين أنها مرسله من رقمك كما يشير السهم في الصورة بأعلى.




إيقاف التتبع الإعلاني:


تقوم بعض الإعلانات بتتبع موقعك لعرض أفضل الإعلانات طبقاً لمكان تواجدك، لكن إن كنت تهتم بالخصوصية وترى أن هذا الأمر يخترق خصوصيتك فيمكنك إيقافه عبر الخطوات التالية:

إذهب إلى الإعدادات ثم عام ثم حول وفي الأسف ستجد الإعلانات:


قم بتفعيل هذا الاختيار لإيقاف التتبع الإعلاني:


وأضافت أبل توضيح لهذه الخدمة باللغة العربية:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupofcoffee.hooxs.com
 
مزايا خفية في نظام iOS 6
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوب قهوة :: الاقسام التقنيه :: نظام IOS-
انتقل الى: