كوب قهوة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الي جميع الزوار اتمنا التسجيل في المنتدي
هنا نستقبل اسئلتكم واستفسارتكم عن الايفون
تم تغيير اسم المنتدي الي Cup of coffee

شاطر | 
 

  تطبيقات آي-فون إسلام المجانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: تطبيقات آي-فون إسلام المجانية    الخميس مايو 03, 2012 4:40 pm


ا كتب بواسطة : admin

عدد التعليقات 235 عند ظهور تقنية جديدة يسارع الجميع للمشاركة في هذه التقنية لخدمة مجتمعهم ومعتقداتهم، وكمثال حين تم اختراع التلفاز لأول مرة ادخلناه الى بيوتنا لكن للأسف لم نقم بصنع برامج ومواد نبثها عبره توافق أخلاق مجتمعنا وعقيدتنا وتأخرنا كثيراً في استغلال هذه التقنية الرائعة في تقويم مجتمعنا وكانت النتيجة كما يعلمها معظمكم.

الأن وفي هذا العصر ظهرت تقنيات جديدة مثل الأجهزة المحمولة الذكية، وكما حدث مع التلفاز دخلت هذه الأجهزة كل بيت فتجد الأب معه الأي فون والأم عندها أي باد والأطفال أي بود، ومنذ بداية هذه الثورة التكنولوجية استشعر مؤسس موقع آي-فون إسلام ان نفس ما حدث سابقاً سوف يتكرر وسيمتلك أولادنا هذه الاجهزة والتقنيات بدون ان توجه لخدمة مجتمعنا وبالضبط كما حدث مع الراديو والتلفاز وغيره من التقنيات ان لم نسارع في وضع محتوى مفيد فيها ستصبح هذه التقنيات بدون فائدة وربما تحقق ضرر لما ينشر عليها من مواد تخالف عقيدتنا.

بدأ موقع آي-فون إسلام بداية بسيطة ليحقق الهدف المذكور من ثم اكرمنا الله واصبحنا شركة متفرغة لهذا العمل، هدفنا ان نصبح شركة كبيرة وعالمية تقدم مواد نافعة ومفيدة وهذا لا يتعارض ابداً مع الرغبة في الربح لتحقيق اهدافنا وفي نفس الوقت المساهمة مع المجتمع كلما استطعنا ولذلك حرصنا دائماً على تقديم العديد من التطبيقات بشكل مجاني، وفي هذا المقال سوف نسرد تطبيقاتنا المجانية لنذكر الجميع بها وسنعمل دائماً على انتاج المزيد من التطبيقات المجانية كلما اتيح لنا ذلك ان شاء الله.

فقط شيئ أخير، نعلم اننا مقصرين ونسأل الله ان يغفر لنا هذا التقصير في حقكم وفي حق مجتمعنا ونعلم ان علينا الكثير من الواجبات نسأل الله ان يعننا عليها، وننتظر منكم ان تشاركونا في إعداد جيل قادم يعي التقنية ويفهمها وفي نفس الوقت ملتزم بأخلاق دينه وعقيدته لعل الله يجعل لنا ثواب في ذلك.



--------------------------------------------------------------------------------

1- تطبيق القبلة في الواقع الإفتراضي:


أحدث تطبيقات آي-فون إسلام هو القبلة في الواقع الإفتراضي هو تطبيق يرشد المسلم الى اتجاه الكعبة باستخدام تقنية الواقع الإفتراضي بحيث ترى الكعبة وكأنها امامك حيث كل ما عليك هو أن تفتح التطبيق وتحرك جهازك يمين ويسار حتى تظهر لك القبلة (صورة الكعبة)، وأيضاً يحتوي التطبيق على العديد من المميزات الأخرى مثل:

1.واجهة مميزة وسهولة في الاستخدام.
2.عرض القبلة بشكل مميز في الوقاع الإفتراضي عند الوضع الأفقي للجهاز.
3.عرض القبلة بشكل بانوراما عن وضع الجهاز بشكل عرضي.
4.عرض القبلة بالشكل التقليدي عند وضع الجهاز بشكل سطحي.
5.بوصلة موضح عليها الاتجات الأصلية الأربعة واتجاه القبلة في كل الشاشات.
6.بث حي للكعبة الشريفة 24 ساعة (عن طريق الواي فاي فقط).
7.عرض اتجاه بعض المساجد حول العالم ومعلومات عنها في الواقع الإفتراضي.
8.التطبيق يونيفرسال يعمل مع جميع أجهزة آبل التي تحتوي على بوصلة.
9.واجهة عربية أو انجليزية على حسب إعدادت الجهاز.
التطبيق يلزمه وجود بوصلة في الجهاز لذلك لا يعمل على أجهزة الآي بود تاتش وهو مجاني بدعم من شركة الفرقان.


Qibla AR - القبلة في الواقع الإفتراضيمجاني
المطور i4islam
الحجم 26.4 ميجا
الإصدار 1.0
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

2- تطبيق آي فون إسلام:


كثير من المواقع والمدونات العالمية توفر تطبيقات لمتابعة تحديثاتها، لكن تطبيق آي فون إسلام ليس لعرض محتوى المدونة فقط. مع هذا التطبيق تبقى على اطلاع دائم بكل ما يتم نشره على مدونتنا من أخبار تخص نظام جهازك وتطبيقاته مرورًا بالإكسسوارات إلى أي شيء قد يخطر في بالنا ونرى أنه يقدم فائدة ما للمستخدم. فعند نزول خبر جديد فإنه يقوم بإرسال تنبيهات للمستخدم، كما يعرض التطبيق أهم أخبارنا على تويتر وهذه الخاصية قد تفيد مستخدمي تويتر الذين تفوتهم بعض التغريدات كما تفيد من لا يملك حسابًا على تويتر. بالإضافة لوجود خيارات المشاركة للمحتوى عبر البريد ووجود رابط مباشر لقناتنا على يوتيوب والتي تحتوي على مقاطع للتعريف بأحدث التطبيقات والأجهزة. طبعًا مع وجود قائمة علوية محدثة بآخر تطبيقاتنا. بالمناسبة، قد يطرأ سؤال على بال العديد من القراء: ما جدوى وجود تطبيق في حين أننا نستطيع متابعة المدونة من المتصفح أو قارئ الخلاصات؟ الجواب أننا نرسل أحياناً بعض الأخبار حصرية في هذا التطبيق ولا نضعها في الموقع الأساسي بالإضافة إلى متابعة تويتر الخاص بنا من داخل نفس المكان. وقد أظهرت هذه الطريقة فعاليتها، إذ أن كثير من الزوار يعرفون آي فون إسلام كتطبيق ولا يعرفون موقعنا.


آي-فون إسلاممجاني
المطور i4islam
الحجم 6.3 ميجا
الإصدار 4.3
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

3- تطبيق آي أذكار:


كان التطبيق الأول على iOS والذي يُعنى بالدرجة الأولى بعرض أذكار الصباح والمساء. مع الوقت حظي التطبيق بتحديثات كثيرة أردنا لها أن تؤهله ليظل في الصدارة. عند استخدام التطبيق ستجد شريط جانبي يحوي على أيقونات دالة، فشمس على طريقة الفن الإسلامي لأذكار الصباح وهلال لأذكار المساء ومسبحة لأذكار الصلوات التي تنقسم بدورها لثلاث تصنيفات: ما قبل الصلاة، أثناءها، وبعدها. وكل هذا يأتي مع بيان عدد تكرار كل ذكر. بالإضافة لوجود عدة أذكار منوعة وأدلة على فضل الذكر. من ضمن التحديثات المؤخرة، إضافة التنبيه بدخول وقت الأذكار مع إمكانية التحكم في الوقت المراد ظهور التنبيه فيه، مما يساعد على تذكرها. أيضًا تم إعادة تصميم واجهة التطبيق تمامًا وأضيفت خاصية نطق الأذكار.


iAzkar - آي أذكارمجاني
المطور i4islam
الحجم 80.7 ميجا
الإصدار 3.3
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

4- تطبيق المصحف:


مع تطبيق المصحف حاولنا قدر استطاعتنا أن يحصل القارئ على تجربة أفضل وتحاكي القراءة الواقعية؛ لهذا فقد ركزنا على كيفية التصفح وعرض المصحف. فتقليب الصفحات يتم عبر سحب طرف الصورة (الورقة) كما يتم في تطبيق iBooks مع سماع صوت أشبه بتقليب الورق فعليًا. وعرض المصحف كان عبارة عن نسخ للمصحف الورقي مع إمكانية القراءة العرضية لإضفاء واقعية أكبر على القراءة. أيضًا التطبيق يشتمل على فهرس بطبيعة الحال ويمكن الوصول لأي سورة عبره مباشرةً. بالإضافة لحفظ الصفحات تلقائيًا وبدون الحاجة لاستخدام الفاصل (رغم أنه موجود). كما يحتوي على إمكانية البحث داخل الآيات. نعلم ان هذا التطبيق يحتاج الى تحديث لكن ما لا يعلمه الكثير انه يحتاج الى إعادة تطوير ومن الصعب تحديثه لكن سنعمل ان شاء الله على ذلك.


Al Mus'haf - المصحفمجاني
المطور i4islam
الحجم 109.2 ميجا
الإصدار 2.2
التقييم





--------------------------------------------------------------------------------

5- تطبيق الفتوى:


بما أننا مهتمون بحركة المشاريع العربية على الإنترنت قمنا بالتعاون مع موقع الفتوى والذي يعد أفضل موقع للبحث عن الفتوى بطريقة سهلة للغاية. هذا الموقع يقوم بجلب أكبر قدر من الفتاوى من مواقع ثقة مما يسهل على الباحث أن يجد حكم مسألته بطريقة سريعة. التطبيق يشكل منفذًا لمستخدمي الآي باد والآي فون للاستفادة من خدمة الموقع على أجهزتهم. وهو يوفر إمكانية البحث، ثم تصفح موقع الإجابة.


الفتوىمجاني
المطور i4islam
الحجم 2.5 ميجا
الإصدار 1.1
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

6- تطبيق الشيخ محمد حسين يعقوب:


تطبيق الشيخ محمد حسن يعقوب هو تطبيق يضم دورس وخطب الشيخ، يستقبلك التطبيق بثلاث خيارات: عن الشيخ ويعرض سيرة موجزة عنه، سلاسل وهى تعرض السلاسل الدينية التي قام الشيخ بشرحها، والخيار الأخير هو دروس وهى مجموعة منتقاة من دروس الشيخ المنفصلة. التطبيق يعمل في الخلفية مما يعني أن بإمكانك الاستماع للمواد حتى لو كان التطبيق مغلق كما يوجد الإضافة لإمكانية التحكم بالصوت من خلال الأزرار الجانبية. كما يحتوي على المفضلة والتي تستطيع من خلالها حفظ الدروس للعودة لها لاحقًا. ويتميز التطبيق أيضاً أنه يونيفرسال مما يجعله متوافر مع جهازك مهما كان نوعه.


الشيخ محمد حسين يعقوب - دروس وخطب مختارةمجاني
المطور i4islam
الحجم 254.4 ميجا
الإصدار 1.0
التقييم





--------------------------------------------------------------------------------

7- تطبيق This is Mohammad:


هذا التطبيق نشارك به لتعريف الغرب برسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم، هذا التطبيق تم تقديمه بالإنجليزية أهم اللغات العالمية اليوم وهو يحكي سيرة المصطفى منذ مولده، بل يحكي عن نسبه المنتهي لإبراهيم عليه السلام. الكتاب يأتي مفهرسًا وتستطيع الوصول لأي فصل من خلال الفهرس، كما يحوي إمكانية حفظ الصفحات للعودة إليها، البحث، كتابة الملاحظات. بالإضافة لأن التنقل بين الصفحات يتم بالطريقة نفسها التي يتم بها تصفح تطبيق المصحف.


This is Mohammadمجاني
المطور i4islam
الحجم 46.8 ميجا
الإصدار 1.1
التقييم





--------------------------------------------------------------------------------

8- تطبيق الأحاديث غير الصحيحة المنتشرة:

تشكل ظاهرة الأحاديث الموضوعة دائرة كبيرة لا تتوقف عن الاتساع ولها العديد من الوسائل التي تعرض بها. فمرةً نقرأها على شكل رسالة بريد ومرة على شكل مقولة رائجة في الاحاديث اليومية. وكما ينبغي الحرص على قراءة الأحاديث الصحيحة، فإنه ينبغي معرفة الأحاديث الموضوعة ومكامن خللها لتجنبها. هذا التطبيق يجمع أغلب ما يتم تداوله على الشبكة وبين العوام من أحاديث مكذوبة ويعرضها بطريقة منظمة. وهو إذ جمعها فقد اعتمد على موقع الدرر السنية. يمكنك البحث من خلاله وإرسال تحذير حول الحديث سواء بالبريد أو بنسخه ولصقه في أي تطبيق.


الأحاديث غير الصحيحة المنتشرةمجاني
المطور i4islam
الحجم 2.4 ميجا
الإصدار 2.1
التقييم





--------------------------------------------------------------------------------

9- تطبيق هل تعلم:


تملك وقت انتظار قصير لا يكفي لقراءة كتاب؟ تريد التنقل بسرعة بين المعلومات الطبية، العلمية، التاريخية، الجغرافية…إلخ؟ إليك تطبيق هل تعلم الذي يعتبر من اقدم التطبيقات العربيه بمتجر البرامج حيث صدر منتصف عام 2009، هو تطبيق يحوي 1300 معلومة في مجالات مختلفة والتي تصلح لبدء تساؤل وبحث، بداية حديث بين الأصدقاء، أو فقط لمتعة التنقل بينها ومعرفتها. تستطيع التصفح عبر التقدم في المعلومات أو الرجوع لمعلومات سابقة. مع وجود خاصية المفضلة لحفظ ما تريد الرجوع إليه، بالإضافة لسهولة مشاركتها مع الآخرين عبر البريد أو برنامج الرسائل.


Do You Know ? - هل تعلم ؟ معلومات شيقة ومفيدةمجاني
المطور i4islam
الحجم 1.5 ميجا
الإصدار 2.1
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

10- أبو يوسف :

لن يستمر الصغار باللعب مع القط توم؛ أبو يوسف بديل جيد. أبو يوسف هو لعبة جديدة تعمل على تسجيل الأصوات وتكراراها بطريقة مضحكة. لكنها في الوقت نفسه تحمل قيمًا إسلامية مما يجمع الترفيه والفائدة معًا. تستطيع أن تتحدث مع أبي يوسف إلى أن تلمس أيقونة المسجد، عندها سيرتفع الأذان ويتركك أبو يوسف ويذهب للصلاة مع سواكه. وطبعًا لا تحاول أن تلمس أيقونة الطعام فعندها سيفضّله عليك وتبقى بانتظار إنهاء طعامك لتواصلا نقاشكما. أبو يوسف يجيب على المكالمات الهاتفية وردوده صارمة لا تخرج عن ثلاث خيارات: الموافقة، الرفض، والتمتمة التي لن تفهم مقصده منها! أيضًا بإمكانه الركض بعيدًا، كما يمكنك التحكم في العديد من خصائصه مثل المشاعر وقت الكلام وملامحه. مع إمكانية تسجيل الحوار الذي سيدور بينكما ورفعه على اليوتيوب، الفيس بوك، إرساله لصديقك أو حتى الاحتفاظ به. عند الانتهاء من النقاش معه لا تنس أن تدعه ينام. اللعبة متوفرة بنسختين المجانية منهما لا تحتوي على مزايا مخففه.


Talking Abu Youssef - Liteمجاني
المطور i4islam
الحجم 60.8 ميجا
الإصدار 3.1
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

11- تطبيق اقتباس:


القراءة بوصفها أهم ما تهدف إليه كثير من التقنيات والتطبيقات لذلك كان من الطبيعي أن نجد متجر التطبيقات مكتظًا بالعديد من التطبيقات المساعدة في القراءة، لكن المشكلة أن التطبيقات العربية قليلة جدا وتطبيق أقتباس يعتبر من هذة التطبيقات العربية القليلة. وهو جاء ليقدم مجموعة من الاقتباسات العربية والتي تجاوزت ألف اقتباس في مجالات متنوعة ولمؤلفين مختلفي التوجهات والاهتمامات. هذه الاقتباسات تم تقسيمها لسبعة أقسام لتسهيل استعراضها. كما يحتوي التطبيق على اقتباسات عربية ومترجمة. كما توجد به بعض الاقتباسات المأخوذة من كُتاب شباب على الإنترنت وبهذا ستكون الاقتباسات قيمة لعرضها أفكارًا من الاتجاهين: القديم المعتمد على الطرق التقليدية في النشر، والحديث الذي يعتمد على الإنترنت وأدواته.

أقسام التطبيق:

1.وصاياهم: يشتمل مجموعة اقتباسات على شكل نصائح ووصايا غير تقليدية وعميقة المعنى.
2.خواطر: مجموعة أفكار تواردت على أصحابها في مواضيع مختلفة، تستحق المشاركة.
3.مشاعر: يضم عدة مقولات حول المشاعر الإنسانية المختلفة ويعبر عنها بطريقة أدبيبة مؤثرة.
4.تأملات: يعرض مجموعة من تأملات الآخرين في الحياة وخلاصة الخبرة البشرية.
5.إنسانيات: اقتباسات تتحدث عما يدور بذهن الإنسان عن نفسه.
6.تساؤل: تساؤلات فلسفية وبعضها أدبية، محفزة للتفكير والبحث.
7.فتنة الكتابة: كل ما سبق يصلنا عبر مشاركتنا إياه من خلال الكتابة. هذا القسم يضم العديد من المقولات عن الكتابة وعلاقة الكاتب بها.

Quote - اقتباسمجاني
المطور i4islam
الحجم 8.5 ميجا
الإصدار 1.0
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------

12- تطبيق التقويم الإسلامي:


تطبيق التقويم الإسلامي من أوائل التطبيقات العربية في متجر البرامج وهو يمكنك من تحويل أي تاريخ من الهجري إلى الميلادي كما يعرض حالة القمر في هذا اليوم هل هو بدر أو هلال وغيرها من اشكال القمر، كما يقوم بعرض المناسبات الإسلامي وما يقابلها في التاريخ الميلادي وهو متوفر بنسختين مجانية وتحتوى على مزايا مخففة وأخرى مدفوعة وبها مزايا أكثر.


Islamic Calendar - التقويم الإسلاميمجاني
المطور i4islam
الحجم 3.7 ميجا
الإصدار 2.1
التقييم




--------------------------------------------------------------------------------



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupofcoffee.hooxs.com
 
تطبيقات آي-فون إسلام المجانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوب قهوة :: الاقسام التقنيه :: برامج الipod والiphone-
انتقل الى: