كوب قهوة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الي جميع الزوار اتمنا التسجيل في المنتدي
هنا نستقبل اسئلتكم واستفسارتكم عن الايفون
تم تغيير اسم المنتدي الي Cup of coffee

شاطر | 
 

 برنامج الملاحة Wisepilot

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: برنامج الملاحة Wisepilot   الخميس مارس 15, 2012 4:05 pm


[code][rand][/rand]
برامج الملاحة تعتمد على تقنية تسمى GPS وهي إختصار Global Position System والتي تعني “نظام تحديد المواقع العالمي” ويتم ذلك عبر الأقمار الصناعية وذلك من خلال إرسال موجات بين وحدة ال GPS في جهاز الهاتف وثلاثة أقمار صناعية على الأقل وذلك لتقيس طول هذه الموجات ومن خلال أكثر من قمر لتعطي في الناتج أرقام إحداثيات الجهاز وموقعه بدقة متناهية ولقد بدأ استخدام هذا النظام في من قبل وزارة الدفاع الأمريكية للأغراض العسكرية ولكنه الآن قد تم استخدام أقماره في النطاق المدني أيضاً، ونظام GPS ليس هو النظام الوحيد لتحديد المواقع فهناك أنظمة أخرى مثل نظام Glonass الروسي وأنظمة غاليليو التي يتم تطويرها في أوروبا وأنظمة أخرى، ولكن كل هذه الأنظمة لم تجد الإنتشار والشهرة العالمية كنظام ال GPS.

وتستخدم أجهزة الملاحة في تحديد موقعك على الطريق كما أنها تتيح لك اختيار وجهتك وتقوم باحتساب المسافة والزمن الذي قد تستغرقه للوصول، كما أنها تعطيك رسماً مفصلاً بالشوارع التي عليك أن تسلكها وبعض البرامج يوفر لك التوجيه الصوتي وذلك لعدم إشغال قائد المركبة بالنظر الى الجهاز.

ويعتبر برنامج Wisepilot Navigation من أحد هذه البرامج، والتي توفر لك هذه الخواص وأكثر، وهنا سنتناوله بشيء من التفصيل ذلك لأنه من البرامج القليلة المتاحة والتي توفر خرائط للدول العربية والعالم أجمع، والتي تمكنك من استخدامها في أي مكان وأي دولة أثناء سفرك دون أن تجبرك على شراء نسخ أخرى لهذه الدول.

البرنامج يتم تحديثه بإستمرار ليمنحك أحدث الخرائط التي يتم توفيرها من شركة NAVTEQ، ودون الحاجة الى حفظ الخرائط على جهازك، والبرنامج مليء بالإمكانيات التي تعتبر عاملاً مؤثراً لتميز هذا البرنامج.



من أهم مزايا البرنامج صغر حجمه حيث أنه لايتجاوز العشرة ميجابايت، ويدعم لغات عديدة منها اللغة العربية. هذا بالإضافة الى العديد من المزايا المجانية التي يمكنك استخدامها متى أردت مثل:



البرنامج يتيح لك ميزة البحث من خلال أربعة طرق مثل البحث في الأماكن القريبة أو البحث من خلال إدخال عنوان أو كتابة اسم تقاطع الطرق أو من خلال كتابة إحداثيات الموقع.

فمثلاً إذا أردت البحث عن مطعم بالقرب منك يمكنك الذهاب الى “بالقرب مني” > “أطعمة ومشروبات” > وهناك ستجد عرضاً لأسماء المطاعم القريبة منك.





ويتم ترتيب نتائج البحث المعروضة بحسب المسافة.



ويمكن البحث عن طريق إدخال العنوان واسم المدينة، وسيتم عرض النتائج المقاربة لإدخالك للإختيار بينها.





ويمكن البحث من خلال ادخال اسم التقاطع.

كما يوفر البرنامج إمكانية البحث عن شخص أو عنوان شارع أو إسم شركة…



يمكنك البرنامج من مشاركة أماكنك ومعلومات موقعك الذي تتواجد فيه الآن مع أصدقائك من خلال الفيس بوك، تويتر، البريد الإلكتروني، أو كرسالة نصية. كما أنه بإمكانك إرسال موقع المقهى المفضل لك إليهم ليقابلونك هناك.

ويقدم البرنامج إمكانية عرض حالة الطقس للموقع خلال الخمسة أيام القادمة. أو إضافة الموقع الى المفضلة أو إضافته إلى جهة اتصال.



ايضاً يمكنك من معرفة المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الوصول إليه ، الوقت المستغرق للوصول وذلك من خلال احتساب سرعتك، هذا بالإضافة الى معلومات أخرى.



كما أنه يحتوي على معلومات مفصلة، ويمكنك من تخصيص بعض الإعدادات.



ويمكنك رؤية طريق القيادة وشكله من خلال اختيار “نظرة عامة للمسار”.



يمكنك البرنامج من قراءة التعليمات المختصة بالرحلة.

ويمكنك معرفة المسافة بينك وبين المكان الذي تريد الوصول إليه،والوقت المستغرق للوصول، هذا بالإضافة الى معلومات أخرى.

وهناك خواص إضافية مدفوعة يمكنك شرائها من داخل البرنامج، والتي قد تفيدك بالأخص في حالة القيادة الهادئة أو السير على الأقدام مثل (لكن معظم هذه المزايا غير مدعومة في الدول العربية)



•ميزة Navigation والتي تمكنك من الوصول إلى هدفك من خلال التعليمات الصوتية (متاحة باللغة العربية)، والتوجيه من خلال مسقط ثلاثي الأبعاد لموقعك.
•خاصية Premium Navigation والتي تنبهك إلى عدم تجاوز السرعة المحددة، والتي توضح لك بشكل دقيق ماهي الحارة التي عليك اتباعها وتعطيك منظور واقعي للتقاطعات لتجعلك تسلك الطريق الصحيح.
•خاصية Speed Cams والتي تحذرك عندما تقارب إحدى كاميرات مراقبة السرعة.
•خاصية Live Traffic والتي تبقيك بعيداً عن الإختناقات المرورية، وتوفر عليك الوقت.
•خاصية Wcities والتي تجعلك تعرف الأحداث والتي سيتم إقامتها بالقرب منك.
من عيوب البرنامج: يتطلب اتصال بالأنترنت وهذا سيجعل تكلفته الانترنت كبيرة خاصة انك ستسخدم انترنت عبر 3G وانت في الطريق لمكان معين. ايضاً سعر البرنامج 75$ كل سنتان او 8$ في الشهر.

أخيراً ننصحك بتجربة هذا البرنامج والإستفادة بالعرض المجاني له الآن ولمدة شهر، هذا العرض ساري حتى 30 من شهر إبريل ويشمل جميع الخدمات المدفوعة والمجانية.
البرنامج متاح على أجهزة الآي فون (3G, 3GS, 4) التي تحوي ال GPS وهي خاصية تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية. فريموير iOS 3.0 أو أعلى.



المصدر: http://www.iphoneislam.com/2011/04/%d8%a8%d8%b1%d9%86%d8%a7%d9%85%d8%ac-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d8%a7%d8%ad%d8%a9-wisepilot/10008#ixzz1pGU2V4mB
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupofcoffee.hooxs.com
 
برنامج الملاحة Wisepilot
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوب قهوة :: الاقسام التقنيه :: برامج الipod والiphone-
انتقل الى: