كوب قهوة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الي جميع الزوار اتمنا التسجيل في المنتدي
هنا نستقبل اسئلتكم واستفسارتكم عن الايفون
تم تغيير اسم المنتدي الي Cup of coffee

شاطر | 
 

 الدليل الكامل للتعامل مع خدمة آي-ماسيج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: الدليل الكامل للتعامل مع خدمة آي-ماسيج    الأربعاء فبراير 29, 2012 10:02 pm


تعتبر ميزة آي-ماسيج في نظام iOS 5 من أهم مزايا النظام الجديد حيث مكنت جميع أجهزة أبل من التراسل سوياً وسبق وأفردنا مقالة للتحدث عنها بعد إعلان أبل عن هذه الميزة، ومؤخراً أضافت أبل هذه الميزة إلى نظام الماك. لكن لازال هناك عدد كبير من المستخدمين يسأل عن الخدمة وبعض المشاكل في تفعيلها مثل أنه لا يجد بلده في الإختيارات أو أن جهازه آي بود… إلى غير ذلك من المشاكل. ولأننا بدأنا سلسلة مقالات للمبتدئين فقد قررنا أن نجمع كل شيء عن نظام الرسائل الجديد في مقالة واحدة نجمع بها جميع النقاط السابق التحدث عنها في ال iMessage ونضيف عليها أمور جديده لم نتحدث عنها سابقاً.



تفعيل ال iMessage
بشكل تلقائي تكون خدمة الرسائل مفعلة لكن في حالة كونها مغلقة لسبب أو لآخر إذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل وفعل ال iMessage.

الرسائل مثل خدمة الفيس تايم يمكنك إستقبالها بعدة وسائل وليس رقم الهاتف فقط فيمكنك إضافة أكثر من بريد وهذا الأمر يمكنك من الإرسال والإستقبال حتى وإن لم يكن هاتفك به شريحة أو يكون جهازك آي بود تاتش أو آي باد… ولإضافة ذلك قم بالخطوات التالية:

إذهب إلى الإعدادات ثم الرسائل وستجد الاستلام على



يجب عليك إضافة حساب أبل واحد ثم بعد ذلك يمكنك إضافة أي عدد من البريد الإلكتروني حتى وإن لم يكن مسجل في أبل وستظهر لك عبارة “جاري التحقيق”.



إذهب إلى بريدك الإليكتروني وستجد رسالة لتفعيل هذا البريد لإستقبال الرسائل.



اذا اردت ان تعرف هل مستلم الرسالة لديه خدمة آي-ماسيج وسوف ترسل الرسالة مجاناً له ام انه غير مشترك وبالتالي سترسلها كرسالة نصية بثمن، ستجد ان لون زر الإرسال يكون أزرق في حالة الأرسال عن طريق آي-ماسيج ويكون أخضر في الرسائل النصية العادية.



ملاحظة:

أحياناً اثناء التفعيل يطلب منك الدولة قم بإختيار دولتك، في حالة عدم وجود الدولة مثل “مصر والسعودية” قم بإختيار أي دولة يفضل “أمريكا” وسيعمل بكفائة، سبب إختيار الدولة كي يتعرف تلقائي على الأرقام المسجلة بدون كود دولة ويحدد الدولة التى هى منها ويضيف تلقائي الكود الدولي لها بدون تدخل منك.



بمعنى أخر أن هناك رقم مسجل لديك 0123456789 فنظام أبل لا يعرف هل الرقم هذا من مصر أم السعودية أو الإمارات أو أو أو لأنه ربما يوجد رقمين متشابهين تماماً في بلدين مختلفين ويكون الفارق هو الكود الدولي، ومنطقي أننا نسجل الأرقام بجهازنا بدون أكواد دولية ونضيف فقط الكود للرقم الذي يكون خارج بلدنا، لذلك يطلب منك ال iMessage أن تخبره ما هى الدولة التي تتواجد بها كي يستطيع تفسير هذه الأرقام التى لا تحمل كود دولي. نتمنى ان تضيف أبل في الإصدار القادم الدول العربية.


--------------------------------------------------------------------------------

معرفة الأرقام المشتركة في آي-ماسيج من قائمة المتصلين لديك
كثير من المستخدمين يمتلكون أكثر من هاتف وبالتالي أكثر من رقم، أحيانا تريد أن ترسل رساله لصديق لك تعلم مسبقاً أن لديه جهاز به خدمة ال iMessage وتريد مراسلته مجاناً، لكن أحياناً تخطئ وتختار رقمه الأخر فتعيد الإختيار مرة أخرى إلى أن تعثر على رقم صديقك، الأمر يكون أسوء لو كان صديقك يملك آي باد مثلا ولديك 10 إيميلات وواحد منهم فقط هو الآي ماسج فكل مرة تقوم بتجربة بريد بريد إلى أن تصل إلى البريد الصحيح، أمر ممل وخاصة لو لديك عدد كبير من الأصدقاء. لذلك وضعت أبل بالونة زرقاء بجوار الإسم لتذكرك أن هذا الرقم سبق لك مراسلته بالآي ماسج.

عند إستخدامك الآي ماسج بالطبع لن تجد أي بالونة زرقاء بجوار أي إسم مثل الصورة.



الآن سوف أقوم بمراسلته على بريد العمل “البريد المسجل بالآي ماسج” بعد ذلك في أي مره سوف أقوم بكتابة إسم صديقي هذا سوف أجد أنه يظهر بجوار بريد الآي ماسج هذة البالونة الزرقاء كما بالصورة التالية:



البالونة الزرقاء ستظهر بمجرد فقط أن قمت بإختيار بتجربة إسم صديقي حتى إن لم أرسل له رساله وقتها للأسف كخلل آخر بنظام أبل لو قمت بغلق الهاتف وفتحه مرة أخرى ستختفي هذه البالونة الزرقاء من جانب أي رقم لا يوجد رسائل بينكم مسجلة بالجهاز …

ونفس الدائرة تظهر ببرنامج أبل للرسائل بنظام الماك وستجد البالونة الزرقاء أيضاً.



االمصدر.cupofcoffee.hooxs.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupofcoffee.hooxs.com
 
الدليل الكامل للتعامل مع خدمة آي-ماسيج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوب قهوة :: الاقسام التقنيه :: برامج الipod والiphone-
انتقل الى: