كوب قهوة


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الي جميع الزوار اتمنا التسجيل في المنتدي
هنا نستقبل اسئلتكم واستفسارتكم عن الايفون
تم تغيير اسم المنتدي الي Cup of coffee

شاطر | 
 

 كيف تقوم بحفظ مفتاح shshوتامين نفسك من فقدان الجيل برك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير


عدد المساهمات : 98
تاريخ التسجيل : 12/12/2011

مُساهمةموضوع: كيف تقوم بحفظ مفتاح shshوتامين نفسك من فقدان الجيل برك   الجمعة يناير 27, 2012 5:06 am


كثيراً ما يتم سؤالنا هذا السؤال (لقد قمت بالترقية بالخطأ وفقدت الجيلبريك فهل أستطيع العودة للفيرموير القديم وعمل جيلبريك مرة اخرى؟) وفي الغالب نجاوب بـ لا

اذاً لماذا لا تستطيع العودة لفيرموير قديم، اليس الأمر بسيط تفتح صفحة وصلات الفيرموير ثم تختار آي إصدار يعجبك ثم تقوم بتنزيله وحفظه على جهازك ثم تقوم بعمل Restore كما علمناك من قبل. لا… لا… لا… الامر ليس بهذه البساطة. فآبل تمنع إستعادة آي فيرموير قديم على جهازك. واذا قمت بفعل ذلك سوف تفاجأ بخطأ من برنامج أيتيونز وستضطر في النهاية الي وضع الفيرموير الأخير التي تسمح به آبل على جهازك.

كيف تقوم آبل بمنعي؟ وكيف تعرف اني اقوم بتنزيل فيرموير سابق؟ بإختصار في كل مرة تقوم بعمل تثبيت لفيرموير على جهازك برنامج أيتيونز يأخذ الاذن من خوادم آبل وهذه الخوادم تكشف اذا كان هذا الفيرموير اخر إصدار او لا فأذا كان اخر إصدار ترسل لك الموافقة وبالتالي تستطيع تثبيت الفيرموير الذي تريده آبل فقط.

السؤال هنا ماذا يفعل المستخدم الذي قام بالترقية الخطأ و يريد العودة الى الاصدار السابق Downgrade من نظام التشغيل؟ والإجابة هي لا يستطيع فعل شيئ الا اذا قام بتأمين نفسه وحفظ هذه الموافقة من آبل على جهازه او على خوادم سيديا. وبذلك يستطيع دائماً الرجوع للإصدار الذي قام فيه بحفظ ملفات الموافقة من آبل.

في هذه المقالة سنشرح كيف السبيل الى ذلك، وكيفية نسخ مفتاح SHSH لجهازك والذي يمثل موافقة آبل على تثبيت الفيرموير. تابعونا وتذكروا دائماً حفظ هذه الملفات خاصة اذا كنتم من عشاق الجيلبريك. او كان هاتفكم مغلق على شبكة واحدة.




بداية ماهو ال SHSH ؟
يمثل هذا الرمز مفتاح خاص او توقيع تعطيه آبل لكل فيرمرير يمنح لكل جهاز مستخدم ويتم توليده بواسطته عبر مفاتيح معينة في الجهاز تدعى ECID وبه يتم التأكد من هوية نظام التشغيل مع كل تحديث تجريه عبر الآي تيونز، حيث لو لاحظت عند قيامك بأي ترقية او استعادة ظهور عبارة “Verifying restore with Apple.” والتي به يتم التأكد من صحة هذا التوقيع واصداره في كل ترفية، وبهذه الطريقة تضمن آبل ايضا انه لا يتم تثبيت نظام ادنى من النظام الحالي المجاز من آبل، ولكل SHSH تاريخ صلاحية معين ينتهي فيه ولا يعد نافعا، ومع كل تحديث جديد يصدر من آبل يرسل لجهازك وعبر الآي تيونز رقم SHSH جديد متعلق بهذا التحديث ويستحيل بذلك ان تعود للاصدارة السابقة.

فائدة ال SHSH :


اذن نريد ان نخلص من كل ذلك الى طريقة تمكننا من الاحتفاظ برقم ال SHSH القديم للعودة اليه عند الحاجة وعمل داون جريد Downgrade للاصدار السابق. فكيف يتم ذلك؟

لحسن الحظ هنالك العديد من الادوات والطرق التي تقوم بعملية نسخ لهذا المفتاح وحفظه على اجهزتنا ومنها هذه الاداة التي سنشرحها هنا والمسماة TinyUmbrella

ماهو برنامج TinyUmbrella ؟


تساعد هذه الأداة في عملية حفظ مفتاح أو توقيع ملف SHSH على جهازك للاستفادة منها لاحقا كما شرحنا وكذلك تساعدك هذه الأداة في اجراء الترقية لاخر تحديث للآي فون بدون ترقية البيس باند وبالتالي الحفاظ على فك قفل الشبكة في الآي فون ان كذلك فعلا من قبل.

تتكون هذه الأداة من قسمين:

1.Umbrella: وتستخدم للحصول على ملف SHSH كما ذكرنا وحفظه في جهازك للسماح باجراء داون جريد Downgrade مستقبلا دون اي مشكلة. وهذا الخيار يعمل حتى مع الاجهزة التي لم يتم عمل جيل بريك لها.
2.TinyTSS: وتستخدم لاجراء ترقية لنظام التشغيل دون ترقية البيس باند مما يسمح بالحفاظ على حالة فك القفل للشبكة.
الخطوات العملية لحفظ مفتاح SHSH:


•توجه الى وصلة الموقع التالي من على حاسبك وقم بتحميل برنامج TinyUmbrella وذلك من المربع الثاني في اليمين بحيث تختار الوصلة حسب نظام التشغيل الذي تعمل عليه (ويندوز، ماك، لينكس).


•بعد تحميل البرنامج انسخه الى مجلد التطبيقات اذا كنت تعمل على الماك، او اذا كنت على الويندوز اضغط على ايقونة البرنامج المحمل بالزر اليمين واختر Run as administrator
•في الويندوز اذا ظهرت لك رسالة تحذيرية قبل تشغيل البرنامج فاضغط على زر Allow Access


•في واجهة البرنامج الرئيسية سيطلب منك ان تربط جهازك بالكمبيوتر، قم بذلك.


•بعد ربط الآي فون سيتعرف البرنامج عليه وعلى نسخة نظام التشغيل والبيس باند والمعلومات الأخرى


•قم بالتأشير على مربع Advanced Options بالأعلى وستظهر لك خيارات اضافية قم بواسطتها بالتآكد من نسخة نظام التشغيل للآي فون وانها تتطابق مع جهازك وكذلك في خانة Location اختر السيديا Cydia (ملاحظة يمكنك الحصول على ال SHSH فقط من اخر اصدار من نظام التشغيل للآي فون.)


•اضغط بعد ذلك على زر Save My SHSH في الأعلى وحينها سيقوم بجلب هذا المفتاح لك واذا نجحت هذه العملية ستظهر الرسالة التالية: “You have saved your SHSH locally and the request was sent to CYDIA. This means that CYDIA DOES have your SHSH. Do NOT bug semaphore about the Cydia home page showing this version.” وسترى كلمة Successfully بالأخضر في الشاشة السفلى.



•بالضغط على Click Here To Open التي تظهر كوصلة زرقاء في الشاشة السفلى سيأخذك الى ملف مفتاح SHSH وموقعه على جهازك ويمكنك ايضا ان ترى هذا المفتاح بالضغط على زر Display SHSHs في الأعلى.
هكذا أصبحت تملك الآن مفتاح SHSH الخاص بجهازك وبالتالي يمكنك الآن عمل داون جريد للفيرموير الحالي الذي اخذت مفتاخ SHSH له في اي وقت اذا اضطررت الى ذلك. وسوف نقوم بعمل مقال يشرح كيفية عمل Downgrade لمن احتفظوا بمفاتيح SHSH

معلومة هامة: نحن نظن ان المستخدم العادي عليه البعد عن كل ذلك وتجنب الجيلبريك والعمليات المعقدة وليستفيد من موقته في شيئ نافع فقط عليه القرأة العامة حتي يعلم بالشيئ. نحن ننشر هذه المقالات حتي ننشر العلم باللغة العربية وحتي يكون هناك فئة من الشباب يعلمون كيف يخدمون اخوانهم ويصلحون اجهزتهم فالعلم شيئ رائع ومهما ظننت ان هذه الطرق معقدة، فهي ليست معقدة ابداً ويجب ان يكون بيننا من يفهم في ذلك، بل ويحترفه ايضاً


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cupofcoffee.hooxs.com
 
كيف تقوم بحفظ مفتاح shshوتامين نفسك من فقدان الجيل برك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كوب قهوة :: الاقسام التقنيه :: قسم جيل برك-
انتقل الى: